دار نشر وتوزيع للمؤلفات والدراسات المتعلقة بتاريخ  منطقتي الشرق الأوسط والشرق الأدنى وبشؤؤنهما السياسية والإجتماعية  والديموغرافية  وإضافة الى منشوراتها، تتولى دار سائر المشرق توزيع المطبوعات والمجلات الدراسية ذات الصلة بإهتماماتها.
فرصة جدية لكل عمل جديّ
للمزيد

دار سائر المشرق في معرض مسقط الدولي

تشارك دار سائر المشرق للمرة الأولى في معرض مسقط الدولي للكتاب بسلسلة من العناوين التي تهم القارئ العربي عمومًا والعُماني خصوصًا، وفي مقدمها "السلفية والسلفيون الجدد" و"الحوثيون واليمن الجديد"، للدكتور سعود المولى مترجم كتاب السياسة الشيعية العابرة للأوطان" الموجود أيضًا في المجموعة، مؤلّفات العلامة الراحل السيد هاني فحص، ومؤلفات الإعلامي الراحل إيلي صليبي، ومؤلّفات الصحافي المخضرم عادل مالك، "فيصل ملكً" للكاتب نجم الهاشم، "الإرهاب جذره في الأرض وفرعه في السماء" للكاتب عصام سعد. إضافة إلى عشرات العناوين المثيرة للاهتمام التي تدخل للمرة الأولى إلى معرض مسقط. كما يمكن مراجعة عناوين الإصدارات التي تشارك فيها دار سائر المشرق على موقع الدار الإلكتروني www.entire-east.com وعلى هامش فعاليات المعرض، يوقع الإعلامي والناشر أنطوان سعد كتابه الأخير
"بقاء المسيحيين في الشرق خيار إسلامي" الصادر عن دار سائر المشرق، في جناح الدار في معرض مسقط الدولي للكتاب، 3M13 مساء الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة السادسة وحتى الساعة الثامنة.
هذا وتستمر فترة المعرض حتى مساء السبت الواقع فيه الرابع من آذار/مارس 2017.

معرض مسقط للكتاب

يشارك دار سائر المشرق في معرض مسقط للكتاب من بدءًا من 22 شباط حتى 4 آذار

مقام الأبوّة

: المؤلّف
بول سعادة
: سيرة المؤلف
دكتور في الطبّ من جامعة مونبولييه، الأولى في فرنسا. اختصاصي في علم الأعصاب والرأس وأستاذ جامعي. بعد دراسته للطب وممارستها، اهتمّ من حقل الثقافة، في مسألة التوريث والبنوّة فقدّم أطروحة في التحليل النفسي والدراسة الفلسفية عن العطيّة، وما ينقله الأهل لأولادهم، في جامعة بول فاليري في مونبولييه، للعلوم الإنسانية
: الطبعة
الأولى-2020
: عن
دار سائر المشرق
: سعر النسخة
10.00 USD
: فحواه
في هذا الكتاب المعنون: "أبي ألا ترى أنّني أحترق": مقام الأبوّة، الذي يقتبس عنوانه من دراسةٍ تحليلية شهيرة للعالم سيغموند فرويد، يتابع الدكتور بول سعادة" احفر لتفكيك ما لدى الفرد من تعقيدات". وبعد صراعات اللاوعي: بينر نزوة الموت وهبة الحياة" و"عوارض التملّك في الحبّ والنرجسيّ’: أولادكم ليسوا لكم"، الصادرَين عن دار سائر المشرق في العام 2019، يمضي الكاتب بالأسلوب الحلزوني الفريد والسبّاق عينه في التنقيب في قعر لاوعي النفس البشرية. وهو يقول في مقدّمة كتابه: "ما نتمنّاه من هذه الدراسة العلميّة في مجال التحليل النفسيّ فَهْم موقع الأب في تشكّل شخصيّة الابن/الابنة وتعرّف لمقام الأب وكيف يُقدَّم ضمن العائلة، ومن الذي يقدّم، فهذه أسئلة جوهريّة تواكبنا بطريقة لا واعية طوال حياتنا، وتؤثّر في سلوكيّاتنا من دون انتباه في الحبّ وأمور شتى مهمّة في علاقاتنا.