دار نشر وتوزيع للمؤلفات والدراسات المتعلقة بتاريخ  منطقتي الشرق الأوسط والشرق الأدنى وبشؤؤنهما السياسية والإجتماعية  والديموغرافية  وإضافة الى منشوراتها، تتولى دار سائر المشرق توزيع المطبوعات والمجلات الدراسية ذات الصلة بإهتماماتها.
فرصة جدية لكل عمل جديّ
للمزيد

دار سائر المشرق في معرض مسقط الدولي

تشارك دار سائر المشرق للمرة الأولى في معرض مسقط الدولي للكتاب بسلسلة من العناوين التي تهم القارئ العربي عمومًا والعُماني خصوصًا، وفي مقدمها "السلفية والسلفيون الجدد" و"الحوثيون واليمن الجديد"، للدكتور سعود المولى مترجم كتاب السياسة الشيعية العابرة للأوطان" الموجود أيضًا في المجموعة، مؤلّفات العلامة الراحل السيد هاني فحص، ومؤلفات الإعلامي الراحل إيلي صليبي، ومؤلّفات الصحافي المخضرم عادل مالك، "فيصل ملكً" للكاتب نجم الهاشم، "الإرهاب جذره في الأرض وفرعه في السماء" للكاتب عصام سعد. إضافة إلى عشرات العناوين المثيرة للاهتمام التي تدخل للمرة الأولى إلى معرض مسقط. كما يمكن مراجعة عناوين الإصدارات التي تشارك فيها دار سائر المشرق على موقع الدار الإلكتروني www.entire-east.com وعلى هامش فعاليات المعرض، يوقع الإعلامي والناشر أنطوان سعد كتابه الأخير
"بقاء المسيحيين في الشرق خيار إسلامي" الصادر عن دار سائر المشرق، في جناح الدار في معرض مسقط الدولي للكتاب، 3M13 مساء الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة السادسة وحتى الساعة الثامنة.
هذا وتستمر فترة المعرض حتى مساء السبت الواقع فيه الرابع من آذار/مارس 2017.

معرض مسقط للكتاب

يشارك دار سائر المشرق في معرض مسقط للكتاب من بدءًا من 22 شباط حتى 4 آذار

: المؤلّف
جورج فريحة
: سيرة المؤلف
جورح فريحة، مواليد 1943، حائز على الدكتوراه من جامعة مساتشوستس، أستاذ في الجامعة الأميركية في بيروت، ومدير فرعها في المناطق الشرقيّة خلال الحرب. مؤسّس والمنسّق العام للهيئات الشعبيّة. ورئيس تجمّع الأندية الرياضية، ورئيس المستشارينChief of staff للرئيس بشير الجميّل. نشر أكثر من أربعين منشورًا علميًا، وله مؤلّفات كثيرة في الطب والأدب.
: الطبعة
الطبعة الثانية 2017
: عن
: سعر النسخة
14.00 USD
: فحواه

كان لا بدّ لجورج فريحة من أن يفرج هكذا فجأةً، ودفعة واحدة، ومن دون مقدّمات، عمّا اختزن لديه من حقائق ومعطيات وأسرار حول الحلم - اللغز الذي شكّله الرئيس بشير الجميّل، بعد خمسة وثلاثين عامًا على اغتياله، من دون هاجس التبرير أو تجميل الصورة أو الاستثمار السياسي.

مانا كان يريد؟ هل كان مشروعه الحقيقي تقسيم لبنان؟ أم التمسّك بالـ 10452 أيًا تكن التبعات والظروف والمواقف والتحالفات؟ أو في منزلة ما بينهما؟ ما هي حقيقة علاقته مع إسرائيل وحدودها ومراميها؟ هل صحيح أن لقاء نهاريّا، بعد انتخابه رئيسًا، أنهى هذه العلاقة أم أصلحها لقاء بكفيّا مع شارون عشيّة اغتياله؟
أجاب جورج فريحة عن هذه الأسئلة، وعن أخرى كثيرة، واضعًا أمام الرأي العام، للمرّة الأولى، محاضر جلسات سرّية تكلّم عليها كثيرون ولم يرها أحد.