دار نشر وتوزيع للمؤلفات والدراسات المتعلقة بتاريخ  منطقتي الشرق الأوسط والشرق الأدنى وبشؤؤنهما السياسية والإجتماعية  والديموغرافية  وإضافة الى منشوراتها، تتولى دار سائر المشرق توزيع المطبوعات والمجلات الدراسية ذات الصلة بإهتماماتها.
فرصة جدية لكل عمل جديّ
للمزيد

دار سائر المشرق في معرض مسقط الدولي

تشارك دار سائر المشرق للمرة الأولى في معرض مسقط الدولي للكتاب بسلسلة من العناوين التي تهم القارئ العربي عمومًا والعُماني خصوصًا، وفي مقدمها "السلفية والسلفيون الجدد" و"الحوثيون واليمن الجديد"، للدكتور سعود المولى مترجم كتاب السياسة الشيعية العابرة للأوطان" الموجود أيضًا في المجموعة، مؤلّفات العلامة الراحل السيد هاني فحص، ومؤلفات الإعلامي الراحل إيلي صليبي، ومؤلّفات الصحافي المخضرم عادل مالك، "فيصل ملكً" للكاتب نجم الهاشم، "الإرهاب جذره في الأرض وفرعه في السماء" للكاتب عصام سعد. إضافة إلى عشرات العناوين المثيرة للاهتمام التي تدخل للمرة الأولى إلى معرض مسقط. كما يمكن مراجعة عناوين الإصدارات التي تشارك فيها دار سائر المشرق على موقع الدار الإلكتروني www.entire-east.com وعلى هامش فعاليات المعرض، يوقع الإعلامي والناشر أنطوان سعد كتابه الأخير
"بقاء المسيحيين في الشرق خيار إسلامي" الصادر عن دار سائر المشرق، في جناح الدار في معرض مسقط الدولي للكتاب، 3M13 مساء الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة السادسة وحتى الساعة الثامنة.
هذا وتستمر فترة المعرض حتى مساء السبت الواقع فيه الرابع من آذار/مارس 2017.

معرض مسقط للكتاب

يشارك دار سائر المشرق في معرض مسقط للكتاب من بدءًا من 22 شباط حتى 4 آذار

إيرادات الدولة اللبنانية واقع وتطلّعات

: المؤلّف
منصور بطيش
: سيرة المؤلف
مجاز في إدارة الأعمال والحائز ماجستير في علم المال والمصارف، ومدير عام مصرف فرنسبنك منذ ٢٠٠٥. يرئس لجنة الدراسات في جمعيّة مصارف لبنان منذ نيسان ٢٠١٣، بعدما انضم إلى عضويتها سنة ١٩٩٩. شارك في العديد من الندوات والمؤتمرات العلميّة في لبنان والخارج. له .مقالات ودراسات وأبحاث عدّة تناولت مواضيع ذات بُعد اقتصادي، واجتماعي وإنمائي
: الطبعة
الطبعة الأولى 2017
: عن
: سعر النسخة
17.00 USD
: فحواه
يظهر هذا الكتاب حقائق وأرقامًا مالية مستورة تؤكّد بما لا يقبل الشك أن الهدر في الإيرادات هو أكبر من الهدر في الانفاق، وأن من شأن مقاربة جديدة للسياسة المالية اللبنانية أن توفّر للخزينة مداخيل كبيرة قادرة على النهوض اقتصاديًا بلبنان من غير تكبيد الشرائح المحدودة الدخل أي أعباء. إن المؤلّف بحسّه الاجتماعي المرهف، العطوف على خبرة في قطاع المصارف والمال لأكثر من أربعة عقود، يقدّم أفكارًا جديدة خارجة عن دوّامة زيادة الضرائب لتمويل الإنفاق الاستثماري وإثقال الاقتصاد بأعباء إضافيّة، محاولًا إيجاد المخارج لإطلاق عملية إصلاح حقيقيّة قادرة على إعادة النظر في السياسة الضريبية في لبنان لتكون أكثر عدلًا وإنصافًا في التوزيع والإفادة. أبعد من دراسة مالية جافّة في الاقتصاد والمال، هذا الكتاب مشروع آلية لإخراج لبنان من عجز الاستدانة إلى رحاب ديناميكية جديدة مستندة إلى مصادر تمويل متوافرة في قدرات الاقتصاد اللبناني نفسه، ولكن كانت تنقصُها الجديّة والصدقيّة... والرغبة."