دار نشر وتوزيع للمؤلفات والدراسات المتعلقة بتاريخ  منطقتي الشرق الأوسط والشرق الأدنى وبشؤؤنهما السياسية والإجتماعية  والديموغرافية  وإضافة الى منشوراتها، تتولى دار سائر المشرق توزيع المطبوعات والمجلات الدراسية ذات الصلة بإهتماماتها.
فرصة جدية لكل عمل جديّ
للمزيد

دار سائر المشرق في معرض مسقط الدولي

تشارك دار سائر المشرق للمرة الأولى في معرض مسقط الدولي للكتاب بسلسلة من العناوين التي تهم القارئ العربي عمومًا والعُماني خصوصًا، وفي مقدمها "السلفية والسلفيون الجدد" و"الحوثيون واليمن الجديد"، للدكتور سعود المولى مترجم كتاب السياسة الشيعية العابرة للأوطان" الموجود أيضًا في المجموعة، مؤلّفات العلامة الراحل السيد هاني فحص، ومؤلفات الإعلامي الراحل إيلي صليبي، ومؤلّفات الصحافي المخضرم عادل مالك، "فيصل ملكً" للكاتب نجم الهاشم، "الإرهاب جذره في الأرض وفرعه في السماء" للكاتب عصام سعد. إضافة إلى عشرات العناوين المثيرة للاهتمام التي تدخل للمرة الأولى إلى معرض مسقط. كما يمكن مراجعة عناوين الإصدارات التي تشارك فيها دار سائر المشرق على موقع الدار الإلكتروني www.entire-east.com وعلى هامش فعاليات المعرض، يوقع الإعلامي والناشر أنطوان سعد كتابه الأخير
"بقاء المسيحيين في الشرق خيار إسلامي" الصادر عن دار سائر المشرق، في جناح الدار في معرض مسقط الدولي للكتاب، 3M13 مساء الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة السادسة وحتى الساعة الثامنة.
هذا وتستمر فترة المعرض حتى مساء السبت الواقع فيه الرابع من آذار/مارس 2017.

معرض مسقط للكتاب

يشارك دار سائر المشرق في معرض مسقط للكتاب من بدءًا من 22 شباط حتى 4 آذار

ثورة كوردستان ومتغيّرات العصر: نضال الجبال أم انتفاضة المدن

: المؤلّف
حكمت محمد كريم (ملّا بختيار)
: سيرة المؤلف
: الطبعة
الخامسة
: عن
دار سائر المشرق
: سعر النسخة
17$
: فحواه

ما بين التدوين والتأريخ والتحليل، يفرغ المُلّا بختيار مخزون الذاكرة المختمرة من ثقافة واسعة لتاريخ الحركات الثورية في العالم، وتجربة نضاليّة وسياسيّة طويلة، ليقيّم ويستخلص الوسائل الفعّالة الواجب أن تتبنّاها الحركات التغييريّة، حتّى لا تكون فريسة سهلة للأنظمة القمعية. في هذا الكتاب، يسترجع التجارب الثوريّة في كوبا وبوليفيا ونيكاراغوا والاتّحاد الوفييتيّ والصين وغيرها من الدول، ويقارنها مع التجربة الكورديّة، محذّرًا من الروح الإقطاعيّةوتهميش الدّيمقراطيّة وعدم إيلاء الثقافة أهميّة متقدّمة في حياة الشعوب التائقة غلى الحرّيّة. إنّه ثبت لنضالات الشعب الكوردستاني ودفاع منطقيّ عن قضيّة شعب يبحث عن مكان حرّ له تحت الشمس، ونقد ذاتي حادّ يعكس ثقة كبيرة بالذات الجماعيّة الكورديّة وفخرًا بالشخصيّة الكورديّ، أكان على مستوى ما اعتبره الكاتب \"الخطايا الخفيّة للشعب الكورديّ\" أم على مستوى انتقاده اللاذع للقيادات لعدم تعلّمها من أخطاء الماضي.